أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع العسكري الميداني شرق مدينة المخا الساحلية غرب تعز

يمنات – خاص

تفيد المعلومات الواردة من مدينة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، أن تبادلا لاطلاق النار النار يسود جبهة القتال إلى الشرق من المدينة.

جاء ذلك بعد معارك عنيفة دارت فجر الثلاثاء 18 ابريل/نيسان 2017، شمال جبل النار و حول الطريق الاسفلتي المؤدي إلى مفرق موزع.

و تقول مصادر محلية إن غارات مكثفة شنها طيران التحالف السعودي، تجاوزت الـ”20″ غارة منذ صباح الثلاثاء على معسكر خالد، الواقع في مفرق المخا، بمديرية موزع، 55 كم إلى الشرق من مدينة المخا.

و تفيد المصادر أن معارك عنيفة دارت فجر الثلاثاء، بين طرفي الصراع، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

و حسب المصادر، دارت أعنف المعارك، شمال جبل النار، و على الأخص حول التباب المحيطة بتبة نابطة و في الوادي الكبير الذي يقع في المنطقة المحاذية لتبة نابطة باتجاه الشمال الغربي.

و أكدت المصادر أن مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم التفوا من الجهة الشمالية على مسلحين سلفيين يقاتلون في صفوف القوات الموالية للتحالف السعودي، كانوا قد سيطروا على تبة صغيرة قرب تبة نابطة، شمال جبل النار.

و أوضحت المصادر أن مسلحي أنصار الله تمكنوا في الساعة الأولى من صباح الثلاثاء السيطرة على تبتين مقابلتين لتبة نابطة، و الأجزاء الشمالية من المنطقة الواقعة أمامها، و جزء من الطريق الاسفلتي المتجه إلى مفرق موزع.

و أفاد سكان محليون إنهم سمعوا انفجارات عنيفة بعد مغرب الاثنين، يعتقد انها لصواريخ اطلقها أنصار الله و الجيش المساند لهم على تجمعات للقوات الموالية للتحالف السعودي، شرق مدينة المخا، تقول القوات الموالية للتحالف السعودي انه تم اعتراضهم بصواريخ الباتريوت، في حين يقول أنصار الله و الجيش المساند لهم أنها اصابت اهدافها.

و قال مصدر عسكري أن اشتباكات متقطعة تدور منذ ظهر الثلاثاء في المنطقة الواقعة إلى الشرق من قرية يختل، في حين يجري تبادل لاطلاق النار من أسلحة متوسطة و خفيفة.

و أكد المصدر لـ”يمنات” أن أنصار الله و الجيش المساند لهم يسيطرون بالكامل على تبة نابطة و التباب المحيطة بها.

و أفاد المصدر، ان مسلحين سلفيين التفوا مساء الاثنين إلى احدى التباب الواقعة شمال جبل النار إلى الجنوب من تبة نابطة، غير أنهم تراجعوا فجر الثلاثاء باتجاه المنطقة الرملية غرب جبل النار، بعد معارك عنيفة استمرت حتى الثامنة صباحا.

و حسب المصدر سقط قتلى و جرحى من الطرفين، لم يحدد عددهم، غير أنه أشار إلى أن 4 أطقم تابعة للقوات الموالية للتحالف السعودي نقلت جثث باتجاه مدينة المخا، في حين أن عشرات الجثث و الجرحى من مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم نقلوا إلى معسكر خالد.

معلومات تشير إلى أن القوات الموالية للتحالف السعودي تتواجد في أطراف قرية ثوباني، المتاخمة لجبل النار من الجهة الجنوبية الغربية، في حين ينتشر مسلحين سلفيين قرب تبة الزقيرية.

و تفيد الملومات أن مفرق موزع و محطة محروقات قريبة منه لا تزال في ايدي قوة عسكرية تساند “أنصار الله”.

و تفيد المعلومات أن معسكر خالد لا يزال بعيد عن المواجهات العسكرية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى